-->
اليوم الاول الاخبارى اليوم الاول الاخبارى
recent

أحدث المقالات

recent
جاري التحميل ...

مصدر عسكرى: الجيش اعتقل مساعد بن لادن ورصد عبور 600 مقاتل من حماس -


  اكد المحلل الإستراتيجى المصرى اللواء حسام سويلم، أن الجيش المصرى استطاع القبض على مجموعة من القيادات الإرهابية فى سيناء، أبرز هؤلاء الإرهابيين "رمزى موافى" مساعد أحد أطباء زعيم القاعدة الراحل" أسامة بن لادن"، واليمنى "إبراهيم سنجاب" الشهير بـ"أبو شعبان"، والفلسطينى "خليل أبو المر" الذى  يتولى تدريب الجماعات الإرهابية.



وأضاف سويلم خلال حديثه لـ"العربية نت": أن الجيش المصرى اعتقل القيادات الإرهابية خلال حملة فى منطقة جبل الحلال بشمال سيناء، وعثر معهم على جهاز "لاب توب" يوضح مواقع تمركز العناصر المسلحة فى سيناء، والأهداف التى يسعون للهجوم عليها، والتى تخص مواقع للجيش والشرطة، فضلاً عن أهداف إستراتيجية فى القاهرة، مشيراً إلى أن ضبط المجموعة القيادية المذكورة، قاد إلى اعتقال 13 آخرين من قيادات تنظيم التوحيد والجهاد ومجلس شورى المجاهدين.



وأفاد أن الجيش المصرى يستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق فى سيناء، فى ظل تعرض عناصر من الشرطة والجيش بالمنطقة لهجمات يومية متتالية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، بالتوازى مع جمع المعلومات المهمة، وزيادة الحشد عسكرى لتطهير سيناء، ليضم 30 ألف جندى، ولواءين ونصف لواء مشاة ميكانيكى، ومجموعة صاعقة، ومجموعة مظلات، ووحدة مهندسين عسكريين، ووحدة مدفعية، فضلاً عن 5 طائرات أباتشى وطائرات إف 16، فضلاً عن لنشات بحرية تقوم بمراقبة المياه الإقليمية الفاصلة بين رفح الفلسطينية ورفح المصرية.



وقال سويلم إن الجيش عمد إلى تسديد بعض الضربات الاستباقية إلى مراكز الإرهابيين، وإن ثمة معلومات عن هروب تلك العناصر من مواقعها، تاركة وراءها أسلحتها، ومحاولة إيجاد مأوى لها لدى قبائل سيناء التى ترفض التعاون معها، مؤكداً أن الجيش المصرى يعتزم استخدام عنصر الردع بتقديم أى معتقل خلال العمليات للمحاكمة فوراً.



وألمح سويلم أن المصادر التى يعتمد عليها الإرهابيون فى تسليحهم، تأتى من ليبيا وحركة حماس فى قطاع غزة، وتم رصد عبور ما يقرب من 600 مقاتل من حماس عبر الأنفاق منذ عزل الرئيس محمد مرسى، مضيفاً أن التمويل المادى للجماعات الإرهابية فى شمال سيناء يأتى من ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، على حد تعبيره.



وأضاف أن تلك الجماعات تحصل على سيارات دفع رباعى عبر حدود السودان، وتعتمد فى اتصالاتها على شبكة "أورانج" الإسرائيلية للاتصالات، التى تربط بين غزة وإسرائيل عبر الأقمار الاصطناعية. 

عن الكاتب

abnmisr

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اليوم الاول الاخبارى

2016